Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

أغرب وسائل النقل في العالم

أغرب وسائل النقل  في العالم

عندما نتحدث عن وسائل النقل لن يخطر ببالنا سوى العربات أو الطائرات أو حتى السفن ، و لن نتخيل أن هناك بعض أنواع وسائل النقل تتسم بالغرابة الشديدة .

أغرب وسائل النقل
أتوبيس فوق السيارات
من بين وسائل النقل الغريبة المنتشرة حول العالم ، ذلك الأتوبيس الذي تم تطويره في الصين و  سمى أتوبيس عابر سيارات ، و هناك يطلق عليه اسم تيب ، و كان الهدف من إنشاء هذا الأتوبيس هو التغلب على زحام الإنتقالات ، و يبلغ طول الأتوبيس حوالي 22 متر ، كما أن عرض الأتوبيس يصل إلى 7.5 متر ، كما أنه يتمكن من توصيل 300 راكب تقريبا في آن واحد ، كما أن هذا الأتوبيس يبلغ ارتفاعه حوالي 4.8 متر .

أغرب وسائل النقل  في العالم

الطائرة المائية
و هذه الطائرة تم تطويرها على يد شركة روسية بالتعاون مع شركة صينية ، و هذه الطائرة عبارة عن خليط بين الطائرات و السيارات ، و قد وصل سعر هذه الطائرة إلى حوالي 5000 مليون جنية استرليني ، كما أنها قادرة على التحليق لمسافة 62 ميل فقط بحوالي 288 لتر من الوقود ، و تصل سرعتها إلى 155 ميل .

أغرب وسائل النقل  في العالم

أتوبيس الفضلات
و هذا الأتوبيس من أغرب الأتوبيسات في العالم ، حيث أنه يعتمد على بديل للوقود المعروف ، و قد قام بتطويره شركة بريطانية بغرض الحفاظ على البيئة ، حيث يعتمد الأتوبيس على الاعتماد على الفضلات البشرية في توليد الطاقة و تحريكه ، و تستوعب الحافلة حوالي 40 مقعد ، و هذا الأتوبيس يحتاج لملئ خزان واحد من الفضلات الآدمية و بقايا الأطعمة ، ليقطع مسافة تصل إلى 186 ميل .

 

أغرب وسائل النقل  في العالم

القطار الخشبي
و هذا القطار من أغرب وسائل المواصلات في كمبوديا ، و هو عبارة عن عربات قطار من ألواح  خشبية تم تصنيعها من البامبو ، و يتم ذلك عن طريق توصيلها بعجلات صغيرة من الصلب ، و يتم دفع هذه العربات باستخدام محرك بسيط ، و هذا القطار لا تتجاوز سرعته سوى 50 كيلو متر في الساعة فقط .

أغرب وسائل النقل  في العالم

الحافلة العائمة
و هذه الحافلة تعرف باسم الأتوبيس البرمائي أو Happy hippo بمعنى فرس النهر السعيد ، و تستخدم وسيلة المواصلات هذه في مدينة كندية ، و تستغرق مدة تصل إلى 90 دقيقة لتمر على أشهر المعالم السياحية هناك ، كما أنها تتسع لأربعين راكب ، و هذه الحافلة تلقى قبول واسع بين مختلف العائلات و السياح في فصل الصيف على وجه الخصوص .

أغرب وسائل النقل  في العالم

قطار التنين الفولاذي
و هذا القطار من أشهر وسائل المواصلات في ألمانيا ، و يعرف باسم Schwebebahn ، و هذا القطار لا يسير على سكك حديدية كما اعتدنا رؤيته ، و إنما يتعلق بهذه السكك و يمكنه قطع مسافة تصل إلى 13 كيلومتر ، و ذلك على ارتفاع يصل إلى 12 متر تقريبا .

أغرب وسائل النقل  في العالم

الزورب
و هذه الوسيلة تنتشر في استراليا و نيوزلندا ، و هي عبارة عن كرة بلاستيكية شفافة كبيرة تتكون من  طبقتين ، و هذه الكرة يقوم الراكب بالدخول إلى الطبقة الداخلية منها مع تثبيته بأحزمة ، ثم يذهب لعمله عن طريق التدحرج على المنحدرات و التلال العشبية ، كما أن الرحلة الممتعة هذه تستغرق لمدة لا تصل إلى أكثر من خمسة دقائق .

أغرب وسائل النقل  في العالم

زلاجات الشوارع
و هذه الوسيلة من أقدم الوسائل المعروفة في منطقة جزر ماديرا التابعة للبرتغال ، و هذه الزلاجات تعود إلى القرن التاسع عشر ، و كانت تستخدم للتنقل داخل المدينة ، و كذلك تستخدم كنزهة للسائحين ، و هي عبارة عن زلاجات مصنوعة من الخشب و ، يقوم رجلين بجرها بسرعة شديدة في الشوارع الضيقة وصولا إلى العاصمة ، و هناك أنواع أخرى من الزلاجات تشبه تلك الزلاجات السابقة ، و لكنها تستخدم على الجليد و يقوم بجرها الكلاب بدلا من البشر .

أغرب وسائل النقل  في العالم

المصدر :المرسال

Partager cet article

Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article

PageRank